فرنسا وبريطانيا تشددان الإجراءات الأمنية قرب دور العبادة

أصدر مسؤولون بريطانيون وفرنسيون، الجمعة، أوامر بتعزيز التواجد الأمني حول المساجد، على خلفية مقتل 49 شخصا في هجوم إرهابي، استهدف مسجدين في مدينة كراست تشيرش، بنيوزيلندا.

وقال وزير الداخلية الفرنسي "كريستوف كاستانير" في تغريدة له عبر "تويتر"، إن السلطات شددت إجراءات الأمن قرب دور العبادة يوم الجمعة بعد هجومين على مسجدين في نيوزيلندا أسفرا عن مقتل 49 شخصا.

وأضاف "ستُنظم دوريات قرب دور العبادة".

كما أعرب "كاستانير" عن دعمه للشرطة النيوزيلندية في كفاحها ضد "الكراهية والهمجية (في إشارة إلى هجوم كراست تشيريش)".

 

Par précaution, j’ai immédiatement appelé nos préfets à la plus grande vigilance et leur ai demandé de renforcer la surveillance des lieux de culte de notre pays.
Des patrouilles seront assurées à proximité des espaces confessionnels.

— Christophe Castaner (@CCastaner) March 15, 2019

 

وفي السياق ذاته، قال عمدة العاصمة البريطانية لندن، "صادق خان"، على "تويتر" إن "الشرطة ستزيد حضورها الأمني حول المساجد الجمعة في العاصمة، وستنشر قوات من الرد المسلح".

وأرجع "خان" قرار تعزيز التواجد الأمني إلى ضرورة "طمأنة المسلمين في لندن" عقب الهجوم الذي شهدته نيوزيلندا.

كما أعلن قائد الشرطة البريطانية لمكافحة الإرهاب، "نيل باسو" أنه تم "تعزيز الدوريات الأمنية حول جميع مساجد المملكة المتحدة"، على خلفية الهجوم ذاته.

كما أشار إلى استعداد الضباط البريطانيين المكلفين بمكافحة الإرهاب، لمساعدة نظرائهم في نيوزيلندا، فيما يتعلق بالهجوم على المسجدين في كراست تشيرش.

كما شدد على أن لندن ستقف بجانب سكان مدينة كراست تشيرش بوجه "الهجوم الإرهابي المرعب".

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية صباح الجمعة، هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية على مسجدي "النور" و"لينوود"، أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

 وقالت الشرطة النيوزيلندية إنها احتجزت 3 رجال وامرأة واحدة مشتبهين في الهجوم على المسجدين.

ووصفت رئيسة الوزراء النيوزيلندية الحادثة باليوم الأسود في تاريخ البلاد وقالت إن منفذ الجريمة هو إرهابي من اليمين المتطرف.

وطلبت الشرطة النيوزيلندية من جميع المساجد غلق أبوابها الجمعة.

فرنسا دور العبادة إجراءات أمنية هجوم نيوزيلندا الإرهابي حادث نيوزيلندا بريطانيا التاريخ:  Friday, March 15, 2019 - 15:30 المحرر:  أسماء العتيبي المصدر:  الخليج الجديد+ وكالات أضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية:  No تاريخ النشر:  Friday, March 15, 2019 - 15:30 المنطقة:  دولي