أمير الكويت يستنكر ويدين الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

بعث أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" ببرقية إلى حاكم عام نيوزيلندا "باتسي ريدي" أعرب فيها عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة للحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين بنيوزيلندا.

وأكد الشيخ " صباح الأحمد" موقف دولة الكويت الرافض لهذا العمل الإجرامي والذي أودى بحياة الأبرياء الآمنين والتعدي على حرمة دور العبادة والذي يتنافى مع كافة الشرائع والأعراف والقيم الإنسانية.

وأعرب أمير الكويت عن خالص تعازيه وصادق مواساته لحاكمة نيوزيلندا ولأسر الضحايا، سائلا المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية صباح الجمعة، هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية على مسجدي "النور" و"لينوود"، أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

 وقالت الشرطة النيوزيلندية إنها احتجزت 3 رجال وامرأة واحدة مشتبهين في الهجوم على المسجدين.

ووصفت رئيسة الوزراء النيوزيلندية الحادثة باليوم الأسود في تاريخ البلاد وقالت إن منفذ الجريمة هو إرهابي من اليمين المتطرف.

وطلبت الشرطة النيوزيلندية من جميع المساجد غلق أبوابها الجمعة.

أمير الكويت الكويت نيوزيلندا هجوم نيوزيلندا الإرهابي التاريخ:  Friday, March 15, 2019 - 16:15 المحرر:  أسماء العتيبي المصدر:  الخليج الجديد+ كونا أضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية:  No تاريخ النشر:  Friday, March 15, 2019 - 16:15 المنطقة:  الكويت